منتديات جنين للتكنولوجيا


منتدى يحمل كل مهام التكنولوجيا والنظر الى المستقبل
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عيادة الأمراض الصدرية واضطربات النوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: عيادة الأمراض الصدرية واضطربات النوم   الجمعة 10 ديسمبر - 5:44

عيادة الأمراض الصدرية واضطربات النوم

الشخير والشعور بالتعب* ما أفضل علاج للتخلص من الشخير والشعور بالتعب والنعاس أثناء النهار مع جزيل الشكر والامتنان؟- العلاج يعتمد على شدة الحالة وهل الشخير مصحوب بتوقف في التنفس أثناء النوم أم لا لأن لتوقف التنفس اثناء النوم مضاعفات عضوية مثل زيادة ضغط الدم وزيادة احتمال الإصابة بالسكر. يبدو من الأعراض لديك أن تعاني من توقف التنفس أثناء النوم حيث أنك تشكو من التعب والنعاس أثناء النهار. لذلك الخطوة الأولى بعد المعاينة الإكلينيكية هي إجراء دراسة للنوم ومن ثم بدء العلاج والذي يكون في أكثر الحالات جهاز التنفس المساعد وخاصة في الحالات المتوسطة والشديدة. وفي الحالات الخفيفة قد تفيد الجراحة في سقف الحلق.ربو مزمن* أناعمري 32 وعندي حساسية في صدري وآخذ بخاخا وحبوبا وحقنا دون فائدة. وذلك عندي ربو مزمن، أنا متزوجة وعندي طفلان ولا اشرب المشروبات الباردة اتمنى اجد دواء لحالتي.- في البداية لا بد من تقييم الحالة إكلينيكيا للتأكد من أنك مصابة بالربو. لذلك لابد من زيارة طبيب أمراض صدرية مختص للكشف السريري لأن هناك أمراضا صدرية أخرى قد تسبب أعراضا مشابهة للربو ولكن علاجها مختلف.. في حال التأكد من التشخيص يبدأ العلاج. البخاخات أنواع مختلفة منها المسعف مثل الفينتولين الذي يأخذ عند اللزوم ولكنه لا يقي من التهاب الحساسية وهناك بخاخات واقية تقي من الحساسية وتأخذ بانتظام حتى بعد اختفاء الأعراض.نوم ثقيل* أحب ان استشيرك في مشكلة عندي بالنوم.. وهي أنني اتمتع بنوم ثقيل جدا خارق للعادة حيث انني لا احس نهائيا بما يدور حولي، مع العلم انني اتبعت كل الطرق الواجبة لنوم معتدل وطبيعي. - ما أنصحك به هو النوم مبكرا للحصول على ساعات نوم كافية لأن بعض الأشخاص يحتاجون للنوم لساعات طويلة. المعلومات المتوفرة عن حالتك غير كافية لكن هناك بعض الأشخاص وخاصة في سن المراهقة والشباب يصابون باضطرابات في الساعة البيولوجية مما يجعل الاستيقاظ نهارا صعبا لأن الجسم يفضل النوم نهارا والاستيقاظ ليلا. لذلك لا بد من معاينة الحالة وأخذ تفاصيل أكثر. من الأفضل زيارة طبيب مختص.بخاخ فنتولين* أعاني من حساسية الصدر مؤخرا بسبب نزلات البرد المتكررة واخيرا وصفت لي الطبيبة بخاخ فنتولين، في بداية الامر كان مجديا لكن بعد استعمال 3 اسابيع لا أشعر بتحسن وذهبت لطبيب آخر في المركز الصحي ووصف لي علاجا آخر وكما تعلم نظام المراكز الصحية لا يتيح لك المتابعة مع طبيب بعينه هذا بالنسبة لي، أما زوجي فإنه مريض بالسكر ويتناول بخاخ الانفbeclomet nasal aqua فهل له علاقة بارتفاع السكر وما هو البديل في حالة انه يرفع السكر؟ وجزاك الله خيرا.- كما نكرر دائما بخاخ الفينتولين علاج مسعف يستخدم عند اللزوم وإن كان المريض يحتاج الفينتولين بصورة يومية فلا بد من إضافة علاج واق. استخدام بخاخ الفينتولين بصورة مستمرة يفقده تأثيره لأن المستقبلات الخاصة بالعلاج في الخلايا تتشبع.علاج الأنف المذكور يحوي نسبة قليلة من الكورتيزون، والكورتيزون كما هو معروف يرفع مستوى السكر في الدم ولكن الكمية في البخاخ ضئيلة جدا وامتصاصها في الدم قليل ولا تؤثر على مستوى السكر. يمكن تغيير البخاخ ببخاخ أقل امتصاصا ولكن على زوجك مراجعة طبيبه لعمل ذلك كما أن عليه مراجعة طبيب السكر لتعديل علاج السكر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عيادة الأمراض الصدرية واضطربات النوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جنين للتكنولوجيا :: عالم المرأة :: منتدى الطب-
انتقل الى: